أهم فوائد القهوة لجسم الإنسان وتعمل على علاج الكثير من المشاكل

Nour
منوعات
Nour20 فبراير 2022آخر تحديث : الأحد 20 فبراير 2022 - 4:44 صباحًا
أهم فوائد القهوة لجسم الإنسان وتعمل على علاج الكثير من المشاكل

كشفت دراسة إنجليزية حديثة، قام بها عدد من باحثين، من قبل جامعة كوين ماري في لندن، وجامعة سيملويس، وأوضحت تلك الدراسة بأن الذين يشربون ما يعادل حوالي 3 أكواب قهوة بشكل يومي، هم الأشخاص أقل عرضة للموت بنسبة 12%.

أهم فوائد القهوة لجسم الإنسان وتعمل على علاج الكثير من المشاكل:

وأيضا أقل عرضة للأشخاص بشأن الإصابة بأمراض القلب بنسبة 17%، وأيضا للوفاة بالسكتة الدماغية بنسبة 21%، وذلك حسب أخر دراسة إنجليزية، وتم الكشف عن الفوائد الصحية للقهوة بلا كافيين.

حيث إن شاربين القهوة هم أقل عرضة لخطر الوفاة، وذلك بالمقارنة مع الذين لا يشربون القهوة على الإطلاق، وتم الكشف بأن ذلك ليس الفوائد الصحية للكافيين، ولكن مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية الأخرى.

وأوضح العلماء بأن تناول أكثر من 3 أكواب قهوة بشكل يومي، بخطر الوفاة بشكل عام مقارنة مع الذين لا يشربونها، حيث انه تم إجراء أشعة الرنين المغناطيسي، للكشف عن تأثير تناول القهوة بانتظام، والتي تكون على بنية ووظيفة القلب.

وأضاف بعض الباحثين بأننا اكتشفنا بأن استهلاك القهوة المنتظم، والذي يكون خفيف أو معتدل، يعمل على بطء التغيرات في القلب مع التقدم في العمر، وتم التأكيد بأن القهوة تعتبر مشروب مفيد، ويكون ذلك اعتمادا على نوع وتكرار الاستهلاك.

رابط مختصر