مركز الأرصاد الجوية السعودية يتوقع موجة ثلجية اليوم

Nour
منوعات
Nour18 يناير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 18 يناير 2022 - 4:38 صباحًا
مركز الأرصاد الجوية السعودية يتوقع موجة ثلجية اليوم

أعلن مركز الأرصاد الجوية السعودية، عن حالة طقس اليوم، الذي يشهد فرصة لتشكيل الموجة الثلجية المتوقعة، والتي تكون على بعض المناطق، ومنها مرتفعات تبوك وجنوبها نواحي الحرة جهة العنبة، وعين الأخضر والبيضاء، ورحيب والبديعة وجبل شيبان وجبل، وتر والمعظم.

مركز الأرصاد الجوية السعودية يتوقع موجة ثلجية اليوم:

فيما توقع المركز، وجود حالة من البرد القارس بمعظم المناطق، وذلك تزامنا مع ظاهرة طالع النعائم التي تظهر وتستمر لمدة 13 يوم فقط، ويحدث بها تساقط لحبات المطر، على الباحة وعسير والشرقية وجنوب الرياض والمنطقة الشمالية والجوف وتبوك.

وكشف المركز الوطني للأرصاد الجوية، في المملكة العربية السعودية، بشأن استمرار سقوط الأمطار الرعدية التي يحدث معها رياح نشطة وضباب على بعض أجزاء في مناطق المملكة العربية السعودية، مع انخفاض في درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية السعودية، تكون السحب الرعدية الممطرة، والتي تكون مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق المملكة ومنها جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة مع تكون الضباب خلال فترة الليل ببعض المناطق.

ويكون ذلك مع وجود حركة الرياح السطحية على البحر شمالية إلى شمالية غربية، والتي تكون بسرعة 20-45 كم/ساعة على الجزئيين الشمالي والأوسط، ويكون ارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزئيين الشمالي والأوسط.

رابط مختصر