حساب المواطن السعودي يعلن عن إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة

Nour
اخبار الاقتصاد
Nour13 يناير 2022آخر تحديث : الخميس 13 يناير 2022 - 4:12 مساءً
حساب المواطن السعودي يعلن عن إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة

صرح المتحدث الرسمي الخاص ببرنامج حساب المواطن السعودي، عن إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة، وحتى الدفعة رقم 50 الخاصة بشهر يناير الحالي، حيث بلغ حوالي 111 مليار ريال سعودي.

حساب المواطن السعودي يعلن عن إجمالي مبلغ الدفعات:

وأوضح أيضا برنامج حساب المواطن، انه تم إنفاق ما يقرب من 937 مليون ريال سعودي، ويكون قيمة مبالغ الأثر الرجعي، كما يجب أيضا استكمال شروط الأهلية في البرنامج، ليحصل الشخص على الدعم.

حيث تكون من ضمن الشروط أن يكون الشخص سعودي الجنسية، فيما يستثني من تلك الشروط، أن يكون الشخص من ابن وابنة المواطنة والزوج، أو الزوجة، غير السعودية الجنسية، وحاملين بطاقات التنقل.

وتكون من ضمن الشروط أن يكون المستفيد موجود بشكل دائم داخل المملكة، وألا يكون مقيم خارج المملكة لما يزيد عن 90 يوم خلال العام الماضي، التي كشف عنها المتحدث الرسمي الخاص ببرنامج حساب المواطن السعودي.

كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من السجون، وتوافق البيانات التي تعتمد على معايير الاستحقاق، والتي تكون خاصة بإجمالي دخل الأسرة، وعدد أفرادها وأعمار التابعين لها.

وأوضح برنامج حساب المواطن السعودي، في وقت سابق، حقيقة ما تم تداوله بخصوص إعادة فتح التسجيل في البرنامج لغير المسجلين، ويكون ذلك حسب ضوابط دعم البرنامج، وجاء ذلك ردا على عدد من الاستفسارات، التي وردت على البرنامج.

رابط مختصر