أطعمة تساعد في دعم جهاز المناعة ضد فيروس كورونا

Nour
2022-02-15T16:24:24+03:00
منوعات
Nour25 يناير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 15 فبراير 2022 - 4:24 مساءً
أطعمة تساعد في دعم جهاز المناعة ضد فيروس كورونا

أعلن عدد من أخصائي التغذية، عن وجود أطعمة تساعد في دعم جهاز المناعة ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ومتحور أوميكرون، فيما جاءت التوصية، بأن يتم إضافة الدهون الحيوانية في وجبة الصباح.

أطعمة تساعد في دعم جهاز المناعة ضد فيروس كورونا:

ويكون ذلك من أجل دعم الجسم في بيئة قلوية، حيث يعمل ذلك على تقليل نشاط الفيروسات والبكتيريا في الجسم، حيث إن الجهاز السنخي لأنسجة الرئة مبطن بالمادة الخافضة للتوتر السطحي، مما يساعد على عدم الانتشار بسهولة.

فيما انها تعتمد على أكثر من 90% من الدهون المشبعة، وهي التي تحدد المادة الخافضة للتوتر السطحي، وأيضا تهوية الرئتين، وكذلك عدم دقة تبادل الغازات والأكسجين في الجسم، حيث يمنع ذلك تكاثر الفيروسات.

وأشار أخصائي التغذية بأن الدهون الحيوانية، تعتبر مصدر لفيتامين a، حيث تعمل تلك الدهول على تحفيز جهاز المناعة، ويكون ذلك عن طريق إنتاج الخلايا التي تقتل البكتيريا، وأيضا يعتبر مصدر مهم لفيتامين E وهو الخاص بمضادة للأكسدة.

ويذكر انه تم اكتشاف متحور أوميكرون، من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، منذ عدة شهور ويري الخبراء، بأن المتحور يمكن أن يصيب المتعافين والملقحين أيضا، وتعتبر تلك السلالة أسرع انتشارا من سلالة دلتا السابقة، وتصبح محور مهم الآن حول العالم.

رابط مختصر