مركز الجرائم السيبرانية يكشف علامات تمنع الاحتيال خلال تصفح الإنترنت

Nour
منوعات
Nour27 يناير 2022آخر تحديث : الخميس 27 يناير 2022 - 3:52 صباحًا
مركز الجرائم السيبرانية يكشف علامات تمنع الاحتيال خلال تصفح الإنترنت

تحدث مدير مركز الجرائم السيبرانية، في جامعة نايف العربية، في المملكة العربية السعودية، الأستاذ عبد الرزاق المرجان، بسأن وجود بعض العلامات التي يجب الحذر منها.

مركز الجرائم السيبرانية يكشف علامات تمنع الاحتيال خلال تصفح الإنترنت:

وتكون تلك العلامات التي يجب الحذر منها، ويكون ذلك من خلال تصفح مواقع الإنترنت، ويكون ذلك من أجل تجنب الوقوع ضحية النصب والاحتيال المالي، وجاء ذلك حسب ما تم الكشف عنه من قبل مدير مركز الجرائم السيبرانية.

وأوضح الأستاذ عبد الرزاق المرجان، مدير مركز الجرائم السيبرانية، في جامعة نايف العربية، في المملكة العربية السعودية، بأن برنامج الشارع السعودي، الذي يتم إذاعته على قناة السعودية.

حيث إن هناك بعض المواطنين يقعون بأنفسهم ضحايا الاحتيال الإلكتروني، حسب ما كشفه مدير مركز الجرائم السيبرانية، الأستاذ عبد الرزاق المرجان، كما دعا أيضا جميع المواطنين بضرورة ارتفاع الحس الأمني لديه.

ويكون ذلك بشأن ما يتعلق بالمواقع الإلكترونية، وأيضا عدم التصديق في كل ما يطرح بالمواقع المختلفة، وجاء ذلك بالأخص إذا لم تكن رسمية، ووجه الأستاذ عبد الرزاق المرجان، رسالة إلى جميع المواطنين.

وتضمنت تلك الرسالة، انه يجب رفع درجة الوعي بشكل ضروري، كما يجب التنبيه أيضا بالمواقع الوهمية، غير السعودية، والتي تعمل على النصب والاحتيال، والتي تكون على المواطنين بالمملكة العربية السعودية.

رابط مختصر