هيئة السوق المالية بالسعودية تعلن ضوابط هامة لتجميد الحساب الاستثماري

Nour
اخبار الاقتصاد
Nour8 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 8 مارس 2022 - 2:49 صباحًا
هيئة السوق المالية بالسعودية تعلن ضوابط هامة لتجميد الحساب الاستثماري

نشرت هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية، منشور على الحساب الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي موقع تويتر، وأكدت الهيئة من خلاله على ضرورة التزام الشخص المرخص له بإشعار العملاء، بشأن تجميد الحساب الاستثماري قبل شهر على الأقل.

هيئة السوق المالية بالسعودية تعلن ضوابط هامة لتجميد الحساب الاستثماري:

وأضاف الهيئة، بأن الشخص المرخص له، بشأن إشعار عملائه والذي يكون بتاريخ تجميد الحساب الاستثماري قبل شهر على الأقل من تاريخ التجميد، وفي تلك الحالة يجب عليه وضع سياسات وإجراءات محققة لذلك، كما يجب أيضا توثيق عملية تطبيقها.

ويذكر إن مجلس إدارة هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية، قد نشر مشروع لائحة أسواق ومراكز إيداع الأوراق المالية، ويكون ذلك من أجل استطلاع مرئيات العموم وتكون لمدة 60 يوم تقويمي، والتي تنتهي في يوم 14 مارس الحالي.

كما تضمن بيان هيئة السوق المالية على موقع تويتر، بإن ذلك القرار جاء انطلاقا من أهداف الهيئة الاستراتيجية من أجل تطوير السوق المالية، وبناء على نظام السوق المالية، وهو النظام الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/30، وتاريخ ‏‏2 جماد ثاني 1424هجريا.

فيما تتولى هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية، الإشراف على تنظيم وتطوير السوق المالية، وأيضا تعمل على إصدار اللوائح والقواعد والتعليمات اللازمة، ويكون ذلك من أجل تطبيق أحكام نظام السوق المالية وتوفير المناخ الملائم للاستثمار في السوق.

رابط مختصر