الأرصاد السعودية تحذر من طقس منطقة الرياض ووصول الحرارة للصفر

Nour
منوعات
Nour3 فبراير 2022آخر تحديث : الخميس 3 فبراير 2022 - 5:07 صباحًا
الأرصاد السعودية تحذر من طقس منطقة الرياض ووصول الحرارة للصفر

تحدث رئيس المركز الوطني لهيئة الأرصاد السعودية، الدكتور ياسر الغفاري، انه من المتوقع أن يحدث منطقة الصقيع في الأجزاء الوسطى من منطقة الرياض، بالمملكة وكشفت بأن درجة الحرارة في العاصمة من الممكن أن تصل إلى الصفر.

الأرصاد السعودية تحذر من طقس منطقة الرياض ووصول الحرارة للصفر:

وقال الدكتور ياسر الغفاري، بأن الصقيع سيتكون على عدة مناطق، ومنها منطقة حائل، ومنطقة القصيم، وثلوج على المنطقة الشمالية، وأضاف بان المملكة في الوقت الحالي بمنتصف فصل الشتاء ومتبقي 49 يوم على انتهائه، حيث يبدأ أول مارس فصل الربيع.

فيما توجد فرصة لتكون الصقيع اليوم، على عدد من المناطق ومنها منطقة تبوك، ومنطقة حائل، ومنطقة الجوف، ومنطقة الحدود الشمالية، ومنطقة الأجزاء الشمالية حتى منطقة المدينة المنورة، في المملكة العربية السعودية.

كما إنه من المتوقع أن يكون هناك انخفاض في درجات الحرارة وتصل إلى الصفر على مناطق الحدود الشمالية، وأشار بشأن استمرار تأثير حالة الطقس السيئة، التي تمتد إلى منطقة القصيم، ومنطقة الأجزاء الشمالية للمنطقة الشرقية، ومنطقة الرياض.

وتشمل حالة الطقس اليوم، استمرار نشاط الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، والتي تحد من مستوى الرؤية الأفقية على أجزاء من عدة مناطق، ومنها منطقة نجران، ومنطقة الرياض ومنطقة القصيم تمتد إلى أجزاء من منطقة حائل، ومنطقة الجوف ومنطقة الحدود الشمالية.

رابط مختصر