مهرجان أفلام السعودية يعلن اختياره للسينما الشعرية محور لدورته الثامنة

Nour
منوعات
Nour10 فبراير 2022آخر تحديث : الخميس 10 فبراير 2022 - 6:15 صباحًا
مهرجان أفلام السعودية يعلن اختياره للسينما الشعرية محور لدورته الثامنة

أعلن أحمد الملا، مدير مهرجان أفلام السعودية، عن تفاصيل الدورة الثامنة للمهرجان، والذي من المقرر إقامته خلال الفترة من يوم 2 يونيو إلى 9 يونيو 2022، وجاء ذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد منذ أيام.

مهرجان أفلام السعودية يعلن اختياره للسينما الشعرية محور لدورته الثامنة:

وحضر في ذلك المؤتمر الصحفي، عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام في مركز إثراء بالظهران، وكشف مدير البرامج بمركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي إثراء أشرف فقيه، عن تلك التفاصيل الكاملة أيضا.

وأوضح مدير مهرجان أفلام السعودية، بأن الشراكة بين جمعية الثقافة والفنون في مدينة الدمام، وما بين مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي إثراء، قد بدأت منذ الدورة الثانية التي أُقيمت في عام 2015، ولكنها ما زالت في تطور مستمر.

وكشف أحمد الملا عن دعم هيئة الأفلام في وزارة الثقافة السعودية، الذي يأتي للسنة الثالثة على التوالي منذ الدورة السادسة في عام 2020، مما يؤكد بذلك على دور الهيئة في مساندة صناع الأفلام وجميع القائمين عليه.

وجدير بالذكر إن استقبال المشاركين في المهرجان، سيكون مستمر على الموقع الإلكتروني الخاص بمهرجان أفلام السعودية، ويكون ذلك حتى يوم 26 مارس المقبل، فيما يكون محور ذلك المهرجان في دورته الثامنة هو السينما الشعرية.

حيث انه يسلط الضوء على تيار صاغ الدهشة بصريا، ويكون ذلك برمزية جمالية، ودلالات فلسفية، ورموز تحفز الخيال الإبداعي، كما انه سيتم تقديم العديد من العروض للأفلام العالمية، وتكون بمختلف التشكيلة.

رابط مختصر