أحمد المحيميد يكشف عن حقوق الحامل والمرضع في العمل حسب رؤية 2030

Nour
منوعات
Nour13 فبراير 2022آخر تحديث : الأحد 13 فبراير 2022 - 5:37 صباحًا
أحمد المحيميد يكشف عن حقوق الحامل والمرضع في العمل حسب رؤية 2030

تحدث المستشار القانوني والمحامي أحمد المحيميد، عن حقوق الحامل والمرضع في العمل حسب رؤية 2030، تزامنا مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين، وملك السعودية، ورئيس مجلس الوزراء السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

أحمد المحيميد يكشف عن حقوق الحامل والمرضع:

حيث قال أحمد المحيميد، من خلال تصريحات تليفزيونية، انه يجب أن يتم توفير الحماية الكاملة سواء للمرأة الحامل والمرأة المرضع، حيث يجب توفير إجازة لها عند الوضع لمدة 10 أسابيع، تقوم بتوزيعها حسب ما تريد، وفي العادة تكون قبل الولادة 4 أسابيع وبعد الولادة 6 أسابيع.

وأضاف بأن المستشار والمحامي القانوني، بأن المرأة يحق لها إن استقالت بعد الولادة بمدة تصل إلى 3 أشهر، تحصل في تلك الحالة على مكافأة نهاية الخدمة كاملة، ‏وأكد بأن رؤية 2030 حققت تمكين كبير للمرأة يعطيها حقوق كبيرة ومميزات كثيرة.

فيما تكون تلك المميزات في القطاع الخاص وحسب بيئة العمل التي تعمل بها، وشدد أيضا خلال حديثه بأن صاحب العمل ملزم بتأمين بيئة عمل مناسبة، وأيضا بشأن حماية للأجور، وكذلك إضافة للتأمين الصحي، والتأمين الاجتماعي التي تحصل عليها أيض.

وأوضح المستشار القانوني والمحامي أحمد المحيميد، بأن ساعات العمل التي نص عليها نظام العمل، تكون 8 ساعات في اليوم، أو بعدد 48 ساعة في الأسبوع، أو تكون أكثر من ذلك ويومان إجازة في الأسبوع أيضا.

رابط مختصر