التجارة السعودية توجه باعتماد اسم القهوة السعودية بدلا من القهوة العربية

Nour
اخبار اليوم
Nour15 فبراير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 15 فبراير 2022 - 4:20 مساءً
التجارة السعودية توجه باعتماد اسم القهوة السعودية بدلا من القهوة العربية

أعلنت وزارة التجارة السعودية، انه تم التوجيه إلى المنشآت التجارية بشأن اعتماد اسم القهوة السعودية بدلا من القهوة العربية، ويكون ذلك في جميع المطاعم والمقاهي والمحامص بالمملكة العربية السعودية.

التجارة السعودية توجه باعتماد اسم القهوة السعودية بدلا من القهوة العربية:

ويذكر إن وزارة الثقافة قد أعلنت خلال الشهر الماضي، عن الهوية البصرية الخاصة بمبادرة القهوة السعودية، حيث إن تلك المبادرة العامة ستكون في جميع الأنشطة والتفعيلات والتصاميم، التي تقوم بتقديمها الوزارة.

ويتم ذلك بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة على مدار العام الحالي، وذلك من أجل الاحتفاء بالقهوة السعودية، وبمعناها الثقافي الشامل، ويذكر انه في وقت سابق، قد أعلن وزير الثقافة، عبد الله بن فرحان آل سعود.

انه تم إطلاق عام القهوة السعودية في العام الحالي، حيث خصصت لذلك وزارة الثقافة السعودية منصة إلكترونية، يتم الدخول عليها لمعرفة أهداف المبادرة والتفاصيل الكاملة، وأيضا معرفة أهم الإرشادات لاستخدام الهوية البصرية.

كما إن تلك المنصة ستوفر مساحة من أجل استقبال أفكار الأفراد، وكافة الجهات التي ترغب في تنفيذ مشاريع مشتركة تخدم المبادرة وتعزز أهدافها، والتي تعتبر ضمن أهم برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

حيث تسعى وزارة الثقافة بالمملكة، للاحتفاء بالقيمة الثقافية للقهوة السعودية وارتباطها بعادات وتقاليد المجتمع السعودي ويتم ذلك عن طريق مجموعة من البرامج والفعاليات والمسابقات التي تكون ضمن تلك المبادرة.

رابط مختصر