الداخلية السعودية تكشف عقوبة مخالفات القطاع الخاص للإجراءات الاحترازية

Nour
اخبار اليوم
Nour15 يناير 2022آخر تحديث : السبت 15 يناير 2022 - 4:04 صباحًا
الداخلية السعودية تكشف عقوبة مخالفات القطاع الخاص للإجراءات الاحترازية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، من خلال بيان رسمي تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، وكشفت من خلاله عن عقوبة مخالفات القطاع الخاص لتنفيذ الإجراءات الاحترازية، الخاصة بتفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

عقوبة مخالفات القطاع الخاص للإجراءات الاحترازية:

وقالت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، بإن عقوبة مخالفة عدم التزام منشآت القطاع الخاص بالإجراءات الاحترازية، والتي تبدأ من 10 آلاف ريال سعودي، وتصل إلى 100 ألف ريال سعودي.

وكشفت الوزارة من خلال البيان الرسمي، بأن مخالفة عدم التزام منشآت القطاع الخاص بالإجراءات الاحترازية، المعتمدة من جهة الاختصاص لمواجهة جائحة كورونا، والتي تشمل عدم التحقق من الحالة الصحية للأفراد من التطبيقات المخصصة لذلك.

وأيضا بشأن السماح بدخول غير المحصنين، وكذلك إدخال غير الملتزمين بلبس الكمامة الطبية أو القماشية، أو ما يغطي الأنف والفم، والتي تكون من بين عدد من الإجراءات الأخرى، حسب ما جاء في بيان وزارة الداخلية السعودية.

وأضافت الوزارة في البيان، بالنسبة للمنشآت متناهية الصغر، تكون العقوبة عشرة آلاف ريال سعودي، وللصغيرة عشرون ألف ريال سعودي، وللمتوسطة خمسون ألف ريال سعودي، وللكبيرة مائة ألف ريال سعودي.

فيما يتم مضاعفة العقوبة الموقعة في المرة السابقة عند التكرار، والتي تصل إلى 200 ألف ريال سعودي، كما تقوم الجهة داخل نطاقها الإشرافي، ويكون ذلك عند الاقتضاء، بفرض عقوبة الإغلاق بما لا يزيد عن ستة أشهر.

رابط مختصر