التجارة السعودية تؤكد الجرعة التنشيطية شرط دخول الأسواق والمطاعم

Nour
2022-02-03T05:28:12+03:00
اخبار اليوم
Nour3 فبراير 2022آخر تحديث : الخميس 3 فبراير 2022 - 5:28 صباحًا
التجارة السعودية تؤكد الجرعة التنشيطية شرط دخول الأسواق والمطاعم

أعلنت وزارة التجارة السعودية، انه تم طرح شرط دخول الأسواق والمطاعم، عن طريق الحصول على الجرعة التنشيطية من لقاح فيروس كورونا، وجاء ذلك من خلال بيان على صفحة الوزارة الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي موقع تويتر.

التجارة السعودية تؤكد الجرعة التنشيطية شرط دخول الأسواق والمطاعم:

حيث أكدت وزارة التجارة بأن الجرعة التنشيطية تكون شرط لاستمرار التحصين، ودخول الأسواق والمطاعم والمقاهي والمنشآت التجارية، للفئات ذات 18 عام فأكبر، وجميع من مضى 8 أشهر على تلقيهم الجرعة الثانية، وسيحصلوا على رسالة على هواتفهم المحمولة.

كما يمكن لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، حجز موعد لتلقي الجرعة التنشيطية، ويتم ذلك عن طريق تطبيق صحتي، من خلال تحميل التطبيق والدخول عليه، ثم تسجيل البيانات، ثم الضغط على لقاح كورونا لتقديم الطلب بكل سهولة.

وفي وقت سابق، فقد أعلنت وزارة الصحة السعودية، عن دمج تطبيقاتها لتصبح في التطبيق الموحد، وهو تطبيق صحتي، ويكون ذلك في إطار حرص الوزارة على التسهيل على جميع المواطنين والمقيمين، سرعة الحصول على جميع الخدمات الصحية المتاحة.

فيما يهدف تطبيق صحة، الحصول على الاستشارة الطبية عن بعد من قبل أطباء معتمدين، أما تطبيق تطمن يكون الهدف منه تعزيز التزام جميع من تم توجيههم للعزل الصحي، لتمكين المتابعة المستمرة لهم ولحالتهم الصحية، وفي إطار حصولهم على الخدمات المقدمة.

رابط مختصر