الصحة السعودية تؤكد على عدم وجود توصية بإيقاف دواء كليمين ضمن علاج كورونا

Nour
اخبار اليوم
Nour16 يناير 2022آخر تحديث : الأحد 16 يناير 2022 - 6:27 مساءً
الصحة السعودية تؤكد على عدم وجود توصية بإيقاف دواء كليمين ضمن علاج كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، من خلال بيان رسمي، انه لا توجد توصية بإيقاف دواء كليمين ضمن علاج كورونا، وجاء ذلك من خلال ردها على تساءل أحد الأشخاص، على موقع التواصل الاجتماعي موقع تويتر.

عدم وجود توصية بإيقاف دواء كليمين ضمن علاج كورونا:

وكشفت الوزارة انه ينبغي الاستمرار على الخطة العلاجية المحددة، والتي تكون من قبل الطبيب المعالج، كما يجب أيضا تجنب التوقف عن استخدام الأدوية دون إشراف الطبيب، حتى لا يحدث انتكاسة للحالة وتدهورها.

ووجه الدكتور محمد العبد العالي، وزير الصحة السعودية، رسالة إلى أولياء أمور الأطفال، والتي تفيد بأن الدراسات والفحوصات السريرية، فقد أكدت أمان هذه اللقاحات للأطفال، وأشار بشأن المغالطات التي يتناقلها بعض الناس من أن كورونا لا يصيب الأطفال.

وأوضح بأن ذلك الأمر يعتبر غير صحيح، فهي بالفعل تصيب الأطفال وتنتشر بينهم مثل الكبار، وكشف بأن متحور أوميكرون هو السائد حاليا في العديد من الدول، وتم تصنيفه انه مثير للقلق، فقد وجود في 115 دولة حول العالم.

فيما وجهت الوزارة رسالة إلى جميع المواطنين، بضرورة التسجيل في تطبيق صحتي، وذلك من أجل الحصول على لقاح كورونا المجاني، والذي يكون ضمن إجراءات الدولة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ومتحوراته.

رابط مختصر