دراسة دنماركية تعلن بان إصابات متحور أوميكرون أكثر عدوى من كورونا

Nour
منوعات
Nour13 فبراير 2022آخر تحديث : الأحد 13 فبراير 2022 - 5:14 صباحًا
دراسة دنماركية تعلن بان إصابات متحور أوميكرون أكثر عدوى من كورونا

كشفت دراسة دنماركية عن إصابات متحور أوميكرون المتفرع من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وأكدت بأن المتحور يعتبر أكثر عدوى من الفيروس الأساسي، وجاء ذلك في تحذير لجميع الأشخاص حول العالم.

دراسة دنماركية تعلن بان إصابات متحور أوميكرون أكثر عدوى من كورونا:

فيما قالت الهيئة الدنماركية لمكافحة الأمراض المعدية، من خلال بيان رسمي، بأن الدراسة تظهر أنه في حال أُصيب شخص في المنزل بمتحور أوميكرون، يكون هناك خطر عام على إصابة بعض الأشخاص الأخرين بنفس الفيروس.

حيث إن المتحور معدي أكثر من كورونا، حسب ما أعلنته الهيئة الدنماركية لمكافحة الأمراض المعدية، وشددت الطبيبة كاميلا هولتن مولر، في بيان الهيئة وقالت، بأن الأشخاص غير حاصلين على لقاح كورونا هم أيضا أكثر عرضة للإصابة بالمتحور.

وأوضحت الطبيبة كاميلا هولتن مولر، بأن الدراسة تظهر أيضا إن الأشخاص الملقحين، وبالأخص أولئك الذين تلقوا الجرعة المعززة، يكونوا أقل عرضة بكثير للإصابة بالمتحور والفيروس، فيما قامت الدراسة الدنماركية على يد عدد من الباحثين على بعض الأشخاص.

وأعلنت الهيئة الدنماركية لمكافحة الأمراض المعدية، انه تم تسجيل ارتفاع بنسبة تقرب من 50% من عدد الإصابات الجديدة خلال أيام، وبناء على ذلك تعمل الدول على رفع جميع القيود الصحية، وأشارت بأن نسبة التلقيح المرتفعة، وعدم تسبب أوميكرون بأعراض شديدة.

رابط مختصر