جامعة أم القرى تعلن تنظيم ملتقى أبحاث الحج والعمرة برعاية ملك السعودية

Nour
2022-02-09T04:41:58+03:00
اخبار اليوم
Nour9 فبراير 2022آخر تحديث : الأربعاء 9 فبراير 2022 - 4:41 صباحًا
جامعة أم القرى تعلن تنظيم ملتقى أبحاث الحج والعمرة برعاية ملك السعودية

سيبدأ الملتقى العلمي الحادي والعشرون لأبحاث الحج والعمرة، في المملكة العربية السعودية، في يوم 9 مارس 2022، والموافق 6 شعبان 1433 هجريا، ويكون ذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

تنظيم ملتقى أبحاث الحج والعمرة برعاية ملك السعودية:

حيث يقام الملتقى العلمي في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات، في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، ويكون ذلك عن طريق مشاركة العديد من أصحاب القرار، ويتم ذلك من أجل مناقشة وعرض الأبحاث والدراسات والمقترحات.

كما يكون الهدف من ذلك هو تطوير وتحسين جودة الخدمات المقدمة لكل الزائرين، وقد أعلن الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، انه تم انابته من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وذلك من أجل افتتاح الملتقى العلمي، الذي ينعقد بشكل سنوي، ويكون ذلك بالتناوب ما بين مكة المكرمة، والمدينة المنورة، بتنظيم من جامعة أم القرى والتي تتمثل في معهد خادم الحرمين الشريفين، لأبحاث الحج والعمرة بالمملكة.

وأوضح الدكتور تركي بن سليمان العمرو، عميد معهد أبحاث الحج والعمرة، بأن الدورة الحالية للملتقى تكون تحت شعار التحول الرقمي من أجل تحسين تجربة الحاج والمعتمر والزائر، ويتم ذلك من خلال حوكمة العمليات، وتوظيف التطبيقات الرقمية.

وأكد بأن التحديات التي واجهتها المنظومة في الفترة الأخيرة، لمواجهة تفشي فيروس كورونا، لم يكن بالإمكان التعامل معها، فيما يهدف الملتقى إبراز أهم التجارب والجهود المبذولة في التحول الرقمي، مع توفير بيئـة علمية لتبادل الخبرات.

رابط مختصر