صندوق الاستثمارات العامة تطلق مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية

Nour
اخبار اليوم
Nour31 يناير 2022آخر تحديث : الإثنين 31 يناير 2022 - 5:34 صباحًا
صندوق الاستثمارات العامة تطلق مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية

أعلن صندوق الاستثمارات العامة، في المملكة العربية السعودية، عن إطلاق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية، والتي جاءت تلك المجموعة برئاسة ولي العهد السعودي، وصاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعودي، ونائب رئيس مجلس الوزراء السعودي، ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

صندوق الاستثمارات العامة تطلق مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية:

فيما تكون أهداف مجموعة سافي للألعاب الإلكترونية، حسب ما تم الإعلان عنها رسميا، بأن تكون رائدة في تطوير قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، والتي تكون على الصعيدين المحلي والدولي، والتي ستعمل بشكل متناغم من أجل دعم منظومة متكاملة للقطاع.

فيما قامت مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية، من أجل تعزيز الخطط المستقبلية، على توقيع اتفاقية استحواذ على شركة ESL، وهي الشركة الرائدة على المستوي العالمي، في الفعاليات الترفيهية والمنافسات التي تكون في مجال الرياضات الإلكترونية.

وأيضا شركة FACE IT، وهي المنصة الرقمية الرائدة في مجال الرياضات الإلكترونية، ويتم دمجهم تحت شركةESL FACE IT Group، ويكون ذلك من أجل تحقيق مستهدفات مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية في هذا القطاع، فيما يخضع ذلك لشروط الحصول على الموافقات.

وجاء تأسيس مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية، تماشيا مع استراتيجية الصندوق حتى عام 2025، ويكون ذلك من أجل تمكين القطاعات الواعدة، ويكون منها الترفيه والرياضة، حيث يعمل ذلك على توفير فرص تنموية، وتعزيز لتنويع مصادر دخل الاقتصاد السعودي، حسب رؤية 2030.

رابط مختصر