المغرب تقرر إعادة فتح مجاله الجوي بدء من الأسبوع المقبل

Nour
اخبار اليوم
Nour31 يناير 2022آخر تحديث : الإثنين 31 يناير 2022 - 5:18 صباحًا
المغرب تقرر إعادة فتح مجاله الجوي بدء من الأسبوع المقبل

أعلنت الحكومة في دولة المغرب، إنها أصدرت قرار بأن يتم إعادة فتح المجال الجوي، ويكون ذلك في وجه الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية، ويتم تنفيذ ذلك القرار بدء من يوم 7 فبراير المقبل، أي بدء من يوم الأسبوع المقبل.

المغرب تقرر إعادة فتح مجاله الجوي بدء من الأسبوع المقبل:

وكشفت الحكومة المغربية بأن ذلك القرار، يكون استنادا للمقتضيات القانونية، والتي تتعلق بإجراءات حالة الطوارئ الصحية، ويتم ذلك طبقا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، ويجب متابعة تطورات الوضع الوبائي الخاصة بتفشي فيروس كورونا في دولة المغرب.

وقالت الحكومة في دولة المغرب، من خلال بيان رسمي لها، إنه لمواكبة عملية تطبيق هذا القرار، تعمل لجنة تقنية في الوقت الحالي بالدولة، على دراسة الإجراءات الاحترازية اللازمة والتي تكون على مستوى المراكز الحدودية، والشروط الواجب توفيرها من قبل المسافرين.

حيث انه سيتم الإعلان عن تلك الشروط في وقت لاحق، فيما جددت الحكومة في دولة المغرب، دعوتها إلى جميع المواطنات والمواطنين، بشأن مواصلة الالتزام التام بجميع الإجراءات الاحترازية الخاصة بتفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وهي الإجراءات الخاصة بكل التوجيهات الصادرة، عن السلطات العمومية في هذا الإطار، كما دعت الحكومة في دولة المغرب، للإسراع بتلقي الجرعات المحددة من لقاح كورونا، مع استكمال مسار التلقيح وبالأخص تعزيزه بالجرعة الثالثة.

ويكون ذلك إجراء ضمن التضامن الوطني، في مواجهة هذه الأزمة الوبائية التي تواجه العالم كله، ويذكر إن الحكومة في دولة المغرب، قد أصدرت قرار بتعليق الرحلات الجوية المباشرة للمسافرين، منذ 29 نوفمبر الماضي، بسبب انتشار متحور أوميكرون.

رابط مختصر