وزارة الداخلية السعودية تعلن مميزات خدمة التعريف الإلكتروني

Nour
منوعات
Nour26 يناير 2022آخر تحديث : الأربعاء 26 يناير 2022 - 4:29 صباحًا
وزارة الداخلية السعودية تعلن مميزات خدمة التعريف الإلكتروني

أعلنت وكالة الأحوال المدنية، التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، عن مميزات خدمة التعريف الإلكتروني، والتي تكون متاحة عبر منصة أبشر الإلكترونية، إلى جميع المواطنين السعوديين.

وزارة الداخلية السعودية تعلن مميزات خدمة التعريف الإلكتروني:

وكشفت وكالة الأحوال المدنية، التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، عن تلك الخدمة عبر أبشر من خلال منشور على الحساب الرسمي، على موقع التواصل الاجتماعي موقع تويتر.

وأوضحت وكالة الأحوال المدنية، التابعة لوزارة الداخلية السعودية، بأن خدمة التعريف الإلكتروني، تعتبر خدمة إلكترونية عبر منصة أبشر، حي تمكن الوالدين من التعريف على أبنائهم، ويتم ذلك إلكترونيا.

حيث يتم ذلك دون الحاجة إلى زيارة مكتب الأحوال المدنية، ويتم إلكترونيا فقط، وبالأخص خلال الوقت الحالي مع تفشي أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وظهور متحوراته التي أثيرت قلق العالم كله.

فيما تكون أهم مميزات خدمة التعريف الإلكتروني، هي توفير الوقت والجهد على الوالدين، غير القادرين على مرافقة من بلغ السن النظامية من الأبناء، ويكون ذلك للتعريف بهم في المكاتب.

كما تساعد ذلك أيضا على القضاء على عملية التأخر، ويكون ذلك عن طريق إصدار بطاقة الهوية الوطنية، ويتم ذلك نتيجة عدم وجود الوالدين في نفس المدينة أو لأسباب أخرى، كما إن الخدمة تغني عن استخدام الورق.

رابط مختصر