وزير الطاقة السعودية يكشف عن ميزة استبدال الوقود السائل

Nour
اخبار الاقتصاد
Nour27 يناير 2022آخر تحديث : الخميس 27 يناير 2022 - 4:20 صباحًا
وزير الطاقة السعودية يكشف عن ميزة استبدال الوقود السائل

تحدث الأمير عبد العزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودية، عن ميزة استبدال الوقود السائل، وإن البرنامج الوطني سوف يقوم بتوفير ما يقرب من مليون برميل من النفط الخام بشكل يومي، للمملكة العربية السعودية.

وزير الطاقة السعودية يكشف عن ميزة استبدال الوقود السائل:

وقال وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية، من خلال كلمته في منتدى اكتفاء 2022، الذي أقيم بالمملكة منذ يومين، بإن نهجنا الشامل والمشترك، قد مكننا بالفعل من تجاوز تحديات مشـروعات وطنية كبيرة.

ويكون من أمثلة تلك المشروعات الوطنية الكبيرة، برنامج كفاءة الطاقة، وأيضا برنامج تكامل قطاع الكهرباء، وكذلك مبادرة الاقتصاد الدائري للكربون، التي جاءت ضمن منتدى اكتفاء لهذا العام.

فيما افتتح منذ يومين، الأميـر سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، المعرض السادس والمنتدى الخاص ببرنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية، لقطاع التوريد.

فيما حضر ذلك الافتتاح، كل من الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، والأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز، نائب أمير المنطقة الشرقية، وأيضا وزير الصناعة والثروة المعدنية، الأستاذ بندر الخريف، ورئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية، ياسر بن عثمان الرميان.

كما يكون أهداف ذلك البرنامج، هو تحفيز بناء القيمة المحلية، وأيضا تعظيم النمو الاقتصادي طويل الأجل، مما تساعد على تطوير قطاع الطاقة المتنوع سواء على المستوى المحلي أو على المستوي العالمي.

رابط مختصر