الأرصاد السعودية تحذر المواطنين من الرياح وتسبب تدنى بمستوى الرؤية الأفقية

Nour
منوعات
Nour23 يناير 2022آخر تحديث : الأحد 23 يناير 2022 - 4:53 صباحًا
الأرصاد السعودية تحذر المواطنين من الرياح وتسبب تدنى بمستوى الرؤية الأفقية

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، في المملكة العربية السعودية، عن حالة الطقس المتوقعة في عدد من المدن، ومنها مدينة الرياض، ومدينة الباحة، ومدينة نجران، ومدينة مكة المكرمة، ومدينة عسير، والمدينة الشرقية، خلال الساعات المقبلة.

الأرصاد السعودية تحذر المواطنين من الرياح وتدنى الرؤية الأفقية:

وأوضح المركز عبر نظام الإنذار المبكر، بأن منطقة الرياض تشهد أتربة مثيرة ورياح نشطة، ويكون ذلك مع تدني في مستوى الرؤية الأفقية، كمل تشمل تلك الحالة منطقة الدوادمي ومنطقة عفيف، وأيضا في الأفلاج، والسليل وليلى ووادي الدواسر.

كما نبه المركز أيضا بشأن استمرار الرياح، في منطقة الباحة مع تدني في مستوى الرؤية الأفقية، وتشمل تلك الحالة الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن وفرعة غامد الزناد، ويكون ذلك حتى الساعات الأولى من الصباح، ونفس الحال في المنطقة الشرقية.

وتشهد منطقة نجران عوالق ترابية، ويكون ذلك مع تدني في مستوى الرؤية الأفقية، والتي تشمل الخرخير وبدر الجنوب وثار وحبونا وخباش وشرورة ونجران ويدمة، ونفس الحال بالنسبة لمنطقة عسير وتشمل الحالة بيشة وتثليث وطريف أيضا.

فيما تشهد مكة المكرمة، ضباب واستمرار للعوالق الترابية مع تدني في مستوى الرؤية الأفقية، وتستمر حتى الساعات الأولى من الصباح، ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية، في المملكة العربية السعودية، على جميع المواطنين، بضرورة تواخي الحذر.

رابط مختصر