وزارة الصحة السعودية تكشف عن زيادة إصابات كورونا اليومي متوقع

Nour
اخبار اليوم
Nour25 يناير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 25 يناير 2022 - 5:32 صباحًا
وزارة الصحة السعودية تكشف عن زيادة إصابات كورونا اليومي متوقع

تحدث الدكتور عبد الله عسيري، الوكيل المساعد للصحة الوقائية، في وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، بان اللقاحات تقلل من ضرر الفيروس بغض النظر عن متحوراته، وتقلل أيضا من الإصابة بالفيروس الوبائي ومخاطر الإصابة أيضا.

وزارة الصحة السعودية عن زيادة إصابات كورونا اليومي متوقع:

وأضاف الوكيل المساعد للصحة الوقائية من خلال تصريحاته، بأن اللقاحات تقلل احتمالات العدوى، وتمنع أيضا المرض الشديد عند الإصابة بالفيروس وحدوث وفيات أيضا، وتحقق اللقاحات أيضا مواجهة جيدة للمتحورات السابقة قبل متحور دلتا.

وأوضح الدكتور عبد الله عسيري، بأن الفيروس تعلم كيفية تخطي بعض حواجز المناعة، ومن ثم استعاد قدرته على الانتقال مثل متحور دلتا، ولكن قدرة اللقاحات تعمل على منع المرض الشديد، وتقليل خطر المرض وتناول الأدوية اللازمة وقتها.

أما بالنسبة لزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا اليومية، بسبب سرعة انتقال المتحور أوميكرون، حيث إن الوضع الوبائي يشهد زيادة في أعداد الحالات على مستوى العالم، بسبب المتحور الجديد.

وفي سياق متصل، فقد أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، عن تسجيل 4838 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح إجمالي أعداد الإصابات 657192 حالة، فيما تم تسجيل أيضا 6296 حالة تعافي جديدة.

وبذلك يصبح إجمالي الحالات المتعافية من فيروس كورونا 606130 حالة، وتم تسجيل حالتي وفاة، ليرتفع إجمالي حالات الوفيات إلى 8922 حالة وفاة، أما عن عدد الحالات الحرجة فقد بلغ 705 حالة.

رابط مختصر