التعليم السعودية تعلن تأجيل اختبارات برنامج التقييم الدولي للطلاب PISA

Nour
اخبار اليوم
Nour23 فبراير 2022آخر تحديث : الأربعاء 23 فبراير 2022 - 4:13 صباحًا
التعليم السعودية تعلن تأجيل اختبارات برنامج التقييم الدولي للطلاب PISA

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، انه تم تأجيل اختبارات برنامج التقييم الدولي للطلاب، والتي تكون معروفة باسم اختبار PISA، ويكون ذلك نتيجة تعارضه مع الاختبارات الخاصة للطلاب والطالبات.

تأجيل اختبارات برنامج التقييم الدولي للطلاب PISA:

فيما وجهت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، تعميم إلى جميع مدارس البنين والبنات، والتي تضمنت بأن اختبارات برنامج التقييم الدولي للطلاب PISA المقرر أن يتم إقامتها لهذا الأسبوع.

لذلك فقد تقرر بأن يتم تأجيلها للأسبوع المقبل، وذلك بسبب تعارض تلك الاختبارات مع الاختبارات الفترية، ويكون معني اختبار PISA، هي الحروف الأولى لجملة انجليزية، وهيProgramme for International Student Assessment.

ويكون معنى ذلك هو برنامج التقييم الدولي للطلبة، حيث إن ذلك البرنامج عبارة عن مجموعة من الدراسات، وهي التي تقوم بالاشراف عليها منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، ويتم ذلك كل ثلاثة أعوام.

حيث يكون الهدف من ذلك، هو قياس أداء الأنظمة التربوية في البلدان الأعضاء وفي بلدان شريكة أيضا، كما يهتم برنامج PISA بتقييم وقياس قدرات الطلاب، ويتم التركيز على ثلاثة مجالات، وهي كل من القراءة، والعلوم، والرياضيات.

كما يقام أيضا كل ثلاث سنوات، فيما يتم إعلان النتائج في العام التالي، ويذكر إن أول مسابقة من تلك الاختبارات، قد بدأت في عام 2000، وجاء ذلك عن طريق مشاركة ما يقرب من 43 دولة.

رابط مختصر