فيسبوك قد تغيير طريقة عمل خلاصة الأخبار لجميع مستخدميها

Nour
2022-03-09T05:11:29+03:00
اخبار التقنية
Nour9 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 9 مارس 2022 - 5:11 صباحًا
فيسبوك قد تغيير طريقة عمل خلاصة الأخبار لجميع مستخدميها

أعلن أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، خلال الأيام القليلة الماضية، انه تم إصدار قرار بأن يتم تقديم مشروع قانون، والذي يكون الهدف منه هو معالجة الإدمان، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ومنها موقع الفيس بوك وموقع انستجرام وموقع تويتر.

فيسبوك قد تغيير طريقة عمل خلاصة الأخبار لجميع مستخدميها:

حيث يمثل ذلك المشروع القانون الجديد من الحزبين، فيما تكون الخطوة الأولى للكونغرس والتي تكون نحو معالجة التضخيم الحسابي للمحتوى الضار، فيما يطلب أيضا المشروع إضافة المزيد من الخطوات من أجل مشاركة المحتوى عبر الإنترنت.

كما يوجه ذلك مشروع القانون، جميع الباحثين وذلك من أجل تحديد عدد من الطرق، ويكون الهدف من ذلك إبطاء انتشار المحتوى الضار، وأيضا إبطاء انتشار المعلومات الخطأ، التي تكون ما بين المستخدمين أو باقي الأشخاص الأخرين.

فيما تضع لجنة التجارة الفيدرالية بعد ذلك القوانين، ويكون ذلك على النتائج ومن خلال المنصات الإلكترونية، بينما انتقد الجمهوريون هذه الجهود ويكون ذلك لانهم يعتبروا انها تهديدات لحرية التعبير.

ويمثل قانون NUDGE خطوة، والتي تكون تلك الخطوة تجاه معالجة التجاوزات في مجال التكنولوجيا الكبيرة بشكل كامل، حيث يمكن من خلاله فهم تأثير تصميمات هذه المنصات على المجتمع.

حيث يتم من خلالها السماح للمؤسسة الوطنية للعلوم، وأيضا الأكاديمية الوطنية للعلوم والهندسة والطب، بأن يقوموا بدراسة إدمان منصات الوسائط الاجتماعية، وهو ضمن مشروع قانون NUDGE

رابط مختصر