وزير الاتصالات السعودي يعلن توظيف 26 ألف مواطن ومواطنة في وظائف التقنية

Nour
اخبار اليوم
Nour20 يناير 2022آخر تحديث : الخميس 20 يناير 2022 - 4:33 صباحًا
وزير الاتصالات السعودي يعلن توظيف 26 ألف مواطن ومواطنة في وظائف التقنية

أعلن المهندس عبد الله بن عامر السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن توظيف ما يقرب من 26 ألف مواطن ومواطنة في وظائف التقنية، تزامنا مع ما حققته المملكة العربية السعودية بخصوص رفع نسبة التوطين، في قطاع التحول الرقمي والتقني.

توظيف 26 ألف مواطن ومواطنة في وظائف التقنية:

وتحدث وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، بأن برنامج تنمية التقنية يهدف إلى تحفيز الشركات التقنية، ويكون ذلك عن طرق عدد من المبادرات، وأيضا برنامج مهارات المستقبل، وجاء ذلك مع توظيف المواطنين الذين تم تدريبهم على المهارات والتقنيات.

وكشف المهندس عبد الله بن عامر السواحة، عن تلك المعلومات من خلال استضافة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وحضر ذلك الاجتماع كل من محافظ المنشآت المهندس صالح الرشيد، وعدد من رواد ورائدات الأعمال.

وأوضح من خلال الاجتماع عن أهمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة في رفد الاقتصاد الوطني، ووجه عدد من النصائح من أجل أن تكون الشركات التقنية الناشئة تساهم بشكل فعال في الاقتصاد الرقمي.

كما تعمل أيضا على تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز للتقنية والابتكار، كما يهدف مجلس دعم المنشآت، إلى استضافة شخصيات اعتبارية من أجل الحديث عن مبادرات المملكة العربية السعودية.

ويكون ذلك من أجل عمل إسهام أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، من أجل رفع نسبة إسهاماتها في الناتج المحلي.

رابط مختصر