وزارة التجارة السعودية تشهر بمنشأة تبيع منتجات غذائية منتهية الصلاحية بالعاصمة

Nour
2022-01-29T04:43:43+03:00
اخبار الاقتصاد
Nour29 يناير 2022آخر تحديث : السبت 29 يناير 2022 - 4:43 صباحًا
وزارة التجارة السعودية تشهر بمنشأة تبيع منتجات غذائية منتهية الصلاحية بالعاصمة

أعلنت وزارة التجارة السعودية عن تشهر بمنشأة تبيع منتجات غذائية منتهية الصلاحية بالعاصمة الرياض، في المملكة العربية السعودية، وجاء ذلك بعد صدور حكم قضائي منذ أيام قليلة.

وزارة التجارة السعودية تشهر بمنشأة تبيع منتجات منتهية الصلاحية:

حيث جاء الحكم القضائي، بإدانة المواطن صاحب المنشأة، والبائع المسؤول من جنسية يمنية، ويكون ذلك عن طريق مخالفة نظام مكافحة الغش التجاري، وأيضا عرض وبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية.

فيما نشرت وزارة التجارة، في المملكة العربية السعودية، الحكم القضائي الصادر من المحكمة الجزائية في مكة المكرمة، حيث تضمن ذلك الحكم القضائي، أن يتم فرض غرامة مالية، ومصادرة وإتلاف المنتجات المضبوطة.

كما تضمن الحكم القضائي أيضا، إبعاد الشخص المقيم عن المملكة العربية السعودية، وعدم السماح له بالعودة للعمل، حيث تم نشر ذلك الحكم في صحيفتين على نفقة المخالفين، فيما تؤكد أيضا وزارة التجارة السعودية في ذلك البيان.

وذلك على اهتمامها وحرصها البالغ بحماية المستهلكين، وتطبيق العقوبات النظامية على المنشآت المخالفة، كما يتم أيضا فرض عقوبات تصل إلى السجن لمدة ثلاث سنوات، مع فرض غرامات مالية تصل إلى مليون ريال سعودي.

وأيضا يتم التشهير بالمخالفين، وإبعاد العمالة المخالفة، فيما تحث وزارة التجارة السعودية، على تقدم الشخص بالبلاغ عن المنشآت المخالفة عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، أو عن طريق مركز البلاغات.

رابط مختصر