حساب المواطن يكشف أهم الإجراءات التي يجب القيام بها عند تغير البيانات

Nour
اخبار اليوم
Nour26 يناير 2022آخر تحديث : الأربعاء 26 يناير 2022 - 4:36 صباحًا
حساب المواطن يكشف أهم الإجراءات التي يجب القيام بها عند تغير البيانات

كشف حساب المواطن، عن أهم الإجراءات التي يجب القيام بها عند تغير البيانات للشخص المستفيد، وجاء ذلك من خلال رد البرنامج على سؤال أحد الأشخاص، عبر حساب خدمة المستفيدين، على موقع التواصل الاجتماعي موقع تويتر.

أهم الإجراءات التي يجب القيام بها عند تغير البيانات:

وجاء السؤال من أحد الأشخاص هل يتوقف حساب المواطن، إذا غيرت بيانات الدخل والسكن فترة معينة إلى أن تتم دراسة ذلك، حيث جاءت إجابة البرنامج على الشخص المستفيد، قائلا انه في حال طرأ أي تغيير على البيانات لديك.

ففي تلك يجب على الشخص القيام بالإجراءات التالية، ومنها التوجه إلى حسابك عن طريق أيقونة تفاصيل الطلب، ومن ثم الإفصاح عن الدخل، وبعد ذلك يتم تغير الحالة الوظيفية إلى موظف من قطاع سواء خاص أو حكومي.

ومن ثم يتم اختيار نوع الدخل أي راتب شهري، وكتابة مصدر الدخل، ومن ثم يتم الضغط على أيقونة حفظ، وأوضح حساب المواطن بأن الخطوات السابقة تعتبر أهم الإجراءات التي يجب القيام بها عند تغير البيانات.

ويذكر انه في وقت سابق، فقد أعلن برنامج حساب المواطن، عن إيداع ما يقرب من 1.9 مليار ريال مخصص دعم شهر يناير للأشخاص المكتملة طلباتهم، وبلغ عدد المستفيدين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الخمسين، حوالي 10.4 ملايين مستفيد.

كما بلغ قيمة التعويضات المدفوعة بأثر رجعي، والتي تكون عن الدفعة السابقة 15 مليون ريال سعودي، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته، ما يزيد عن 111 مليار ريال سعودي، ومنها 937 مليـون ريال سعودي تكون تعويضات عن دفعـات سابقة.

رابط مختصر