النيابة العامة السعودية تحذر من نشر الشائعات وتعلن عقوبتها

Nour
اخبار اليوم
Nour21 يناير 2022آخر تحديث : الجمعة 21 يناير 2022 - 10:03 مساءً
النيابة العامة السعودية تحذر من نشر الشائعات وتعلن عقوبتها

حذر مصدر مسئول في النيابة العامة السعودية، من نشر الشائعات التي تعمل على إثارة البلبلة والجدل بين المواطنين، والتي تتعلق بأي من أمور النظام العام، أو الترويج لها أو المشاركة فيها بأي طريقة، سواء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو المواقع الإلكترونية.

النيابة العامة السعودية تحذر من نشر الشائعات وتعلن عقوبتها:

وبالأخص الصفحات التي يكون منشأها جهات معادية تكون إدارتها من الخارج، ويعتبر ذلك من الجرائم الكبيرة التي يتحول الشخص الذي قام بها للتوقيف، حسب ما أعلنه نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، ونظام الإجراءات الجزائية، في المملكة العربية السعودية.

وأوضح المصدر المسئول في النيابة العامة السعودية، أنه تم رصد حسابات، موجودة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تقوم ترويج شائعات ليس لها أي أساس من الصحة، والتي تتعلق بإحدى الفعاليات التي تم طرحها في الفترة الأخيرة.

وكان المسئول عن نشر تلك الشائعات، جهات معادية خارجية، وشارك معهم عدد من الأشخاص داخل المملكة، حيث تم استدعاؤهم من قبل النيابة العامة السعودية، وجاري العمل على استكمال الإجراءات الجزائية بحقهم.

وأضاف المصدر المسئول من خلال حديثه، بان عقوبة فعل ذلك تصل للسجن لمدة 5 سنوات وغرامة 3 مليون ريال سعودي، ومصادرة الأجهزة والأدوات المستخدمة، وتشمل العقوبة أيضا كل شخص قام بالتحريض أو ساعد أو اتفق على ارتكاب تلك الجريمة.

ولن تتهاون النيابة العامة السعودية، مع كل شخص يتضح أنه قام بمثل تلك الأنشطة، وسيحصل بناء عليه على أقصى العقوبات المقرر، ودعت النيابة من جميع المواطنين بضرورة معرفة المعلومات من مصادرها الرسمية.

رابط مختصر