أمير منطقة عسير يفتتح معرض ميثاق الملك سلمان العمراني

Nour
اخبار اليوم
Nour20 يناير 2022آخر تحديث : الخميس 20 يناير 2022 - 4:39 صباحًا
أمير منطقة عسير يفتتح معرض ميثاق الملك سلمان العمراني

أعلن أمير منطقة عسير، الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، ورئيس هيئة تطوير المنطقة، عن افتتاح معرض ميثاق الملك سلمان العمراني، في المملكة العربية السعودية، وهو من تنظيم هيئة فنون العمارة والتصميم.

أمير منطقة عسير يفتتح معرض ميثاق الملك سلمان العمراني:

حيث جاء معرض ميثاق الملك سلمان العمراني، بالتعاون مع هيئة تطوير منطقة عسير، والتي تكون ضمن الشراكات النوعية التي عقدتها الهيئة، مع عدد من الجهات سواء إن كانت الحكومية أو الخاصة.

ويكون الهدف من ذلك هو تعزيز العمل التنموي بالمنطقة، ويكون معرض ميثاق الملك سلمان العمراني، تحت رؤية خادم الحرمين الشريفين، ورئيس المملكة، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في فنون العمارة المحلية.

فيما يهدف ذلك المعرض لإبراز الدلالة الثقافية، وهويتها المتوافقة مع الطبيعة والمناخ، والتي تكون متسقة مع البيئة المحيطة، كما يقام ذلك المعرض داخل قاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية، في منطقة عسير بالمملكة.

ويحتوي معرض ميثاق الملك سلمان العمراني، على عدة مشروعات عمرانية مميزة، والتي تكون حاصلة على جوائز سواء إن كانت عالمية أو ومحلية، للتعريف بقيم ومبادئ الميثاق، لتوجيه المصممين تجاه القيم الثقافية.

كما يكون ذلك المعرض في محطته الثانية، بمدينة أبها في المدينة الجامعية بالفرعا، في المملكة العربية السعودية، وجاء ذلك بعد إطلاق استراتيجية منطقة عسير، التي تتميز بالأصالة، والاستمرارية، والاستدامة، والابتكار.

رابط مختصر