سوق الهواتف الذكية العالمية ينمو لأول مرة منذ أربع سنوات

Nour
اخبار التقنية
Nour10 فبراير 2022آخر تحديث : الخميس 10 فبراير 2022 - 6:03 صباحًا
سوق الهواتف الذكية العالمية ينمو لأول مرة منذ أربع سنوات

كشفت تقارير عن نمو سوق الهواتف الذكية العالمية ينمو لأول مرة منذ أربع سنوات، وذلك بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بالمقارنة بعدد الأجهزة التي تم شحنها العام الماضي.

سوق الهواتف الذكية العالمية ينمو لأول مرة منذ أربع سنوات:

حيث التقرير الذي أعلنته شركة أبحاث السوق، بأن سوق الهواتف الذكية العالمية ينمو لأول مرة منذ أربع سنوات، بنسبة 4% سنويا ووصل إلى 1.39 مليار هاتف، بالرغم من انتشار متحورات كورونا بجميع أنحاء العالم.

فيما تسبب ذلك الفيروس الوبائي في إعاقة الإمدادات الخاصة بسوق الهواتف الذكية، وكشفت تلك التقارير بأن الطلب في بعض الأماكن ومنها أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية، قد ساهم في النمو الإجمالي للسوق العام الماضي.

وأوضحت شركة أبحاث السوق، بأن النمو في الولايات المتحدة الأمريكية، زاد الطلب على هاتف آيفون 12 الذي يعمل بتقنية الجيل الخامس، فيما شهدت الهند معدلات استبدال أعلى للأجهزة، والتي تكون للهواتف المتوسطة والمتطورة.

كما قالت الشركة أيضا بإن مبيعات الهواتف الذكية في الصين، قد انخفضت بنسبة 2% للعديد من الأسباب ومنها النقص العالمي والتي تكون في أشباه الموصلات، والمكونات التي أعاقت قدرة صانعي الهواتف على شحن الأجهزة.

وكان من الممكن أن يكون تعافي السوق بشكل أفضل، وذلك في حالة عدم نقص المكونات التي أثر بشكل كبير على الهواتف الذكية، وذلك في جميع أنحاء العالم.

رابط مختصر