هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبد الله تطلق إجراءات الرعي والصيد والدخول والاحتطاب

Nour
اخبار الاقتصاد
Nour3 فبراير 2022آخر تحديث : الخميس 3 فبراير 2022 - 5:14 صباحًا
هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبد الله تطلق إجراءات الرعي والصيد والدخول والاحتطاب

أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبد الله، في المملكة العربية السعودية، عن إطلاق إجراءات الرعي والصيد والدخول والاحتطاب، ويكون ذلك من أجل المحافظة على الغطاء النباتي وزيادته، وأيضا الحد من الصيد والرعي الجائر، وكذلك منع الاحتطاب.

هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبد الله تطلق إجراءات الرعي والصيد والدخول والاحتطاب:

وأوضحت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبد الله، انه سيتم منع الرعي داخل حدود مناطق الحجرة، فيما يستثني من ذلك منع الرعي أهالي المدن والقرى، والهجر في تلك المنطقة بالمملكة العربية السعودية، وتكون لمن يحملون التصريح.

وأشارت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبد الله، انه سيتم السماح للمواطنين بالمملكة العربية السعودية، بالتنزه للعموم وفق اشتراطات الهيئة، وذلك في محمية التيسية إلا بتصريح، فيما يسمح لأهالي مركز الزبيرة بالرعي، ويكون ذلك حسب الترتيبات السابقة.

وأكدت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبد الله، منع الصيد والاحتطاب داخل حدود المحمية في المملكة العربية السعودية، وفي حالة المخالفة، سيتم تطبيق العقوبات حسب نظام البيئة الصادر بالمرسوم الملكي ولوائحه التنفيذية.

ويذكر إن هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبد الله، قد بدأت الشهر الماضي في استقبال طلبات الحصول على تصاريح الرعي، والتي تكون لأهالي مناطق الحجرة في المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر