الأرصاد السعودية تحذر المواطنين من رياح نشطة وأتربة

Nour
منوعات
Nour26 يناير 2022آخر تحديث : الأربعاء 26 يناير 2022 - 5:00 صباحًا
الأرصاد السعودية تحذر المواطنين من رياح نشطة وأتربة

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القليلة المقبلة، والتي تكون في عدة مناطق بالمملكة، ومنها مكة المكرمة، والحدود الشمالية، والباحة، والشرقية، والمدينة المنورة وعسير، والجوف.

الأرصاد السعودية تحذر المواطنين من رياح نشطة وأتربة:

وأوضح المركز الوطني بأن منطقة مكة المكرمة، تشهد ضباب مع تدني في مستوى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة الخرمة والمويه وعشيرة والطائف، وتستمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

أما منطقة الحدود الشمالية تشهد ضباب مع تني في مستوى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة طريف، ونفس الحال بالنسبة لمنطقة الباحة، والتي تشمل الحالة الباحة والعقيق والمندق وبلجرشي، وتستمر حتى الساعات الأولى من الصباح.

وتشهد المنطقة الشرقية أيضا ضباب وتدني في الرؤية الأفقية، وتشمل الحالة الخفجي والنعيرية وقرية العليا، وأصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية، تنبيه لمنطقة الجوف والتي تشهد ضباب مع تدني في مستوى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة القريات وطبرجل.

كما تشهد منطقة عسير ضباب مع تدني في الرؤية الأفقية، وتشمل الحالة أبها والنماص وبلقرن وتنومة وخميس مشيط، وتستمر حتى الساعة الأولى من الصباح، فيما تشهد المدينة المنورة نفس الحال، مع نشاط رياح وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية.

ويتضمن أيضا تدني في مستوى الرؤية الأفقية، كما يوجد أيضا ارتفاع الأمواج، فيما تشمل الحالة الرايس، وتستمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

رابط مختصر