وزارة البيئة السعودية تعلن تحديث حظر وتقييد استيراد عدة أنواع من المبيدات

Nour
اخبار التقنية
Nour29 يناير 2022آخر تحديث : السبت 29 يناير 2022 - 4:43 صباحًا
وزارة البيئة السعودية تعلن تحديث حظر وتقييد استيراد عدة أنواع من المبيدات

أعلنت وزارة البيئة، في المملكة العربية السعودية، من خلال بيان رسمي، وكشفت من خلاله عن تحديث حظر وتقييد استيراد، وتصدير وتصنيع، أو تداول عدد 341 نوع من المبيدات الزراعية

تحديث حظر وتقييد استيراد عدة أنواع من المبيدات:

كما سمحت وزارة البيئة السعودية، أيضا بتداول 5 أنواع منها، ويكون ذلك لمدة لا تتجاوز سنة ونصف من تاريخ صدور القرار، وقالت الوزارة، في ذلك البيان الرسمي، بإن حظر وتقييد استيراد، وتصدير وتصنيع، أو تداول المبيدات الزراعية.

فيما جاء ذلك بعد إعادة دراسة وتقييم مخاطرها، والتي تكون على الصحة العامة، سواء للإنسان أو الحيوان أو الزراعة، استنادا على قانون نظام المبيدات، والتي تكون خاصة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وشددت وزارة البيئة، في المملكة العربية السعودية، على جميع المستوردين والمزارعين، بضرورة الالتزام بعدم استيراد وتصدير وتصنيع، أو استعمال أنواع المبيدات التي تم حظرها وتقييدها، للحد من مخاطرها والحفاظ على الصحة العامة.

وفي سياق أخر، فقد أعلنت وزارة التجارة السعودية عن تشهر بمنشأة تبيع منتجات غذائية منتهية الصلاحية بالعاصمة الرياض، في المملكة العربية السعودية، وجاء ذلك بعد صدور حكم قضائي منذ أيام قليلة.

وجاء الحكم القضائي، بإدانة المواطن صاحب المنشأة، والبائع المسؤول من جنسية يمنية، ويكون ذلك عن طريق مخالفة نظام مكافحة الغش التجاري، وأيضا عرض وبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية.

رابط مختصر