السعودية تعلن تصدرها لدول مجموعة العشرين كأعلى نمو اقتصادي

Nour
2022-01-21T22:24:42+03:00
اخبار اليوم
Nour21 يناير 2022آخر تحديث : الجمعة 21 يناير 2022 - 10:24 مساءً
السعودية تعلن تصدرها لدول مجموعة العشرين كأعلى نمو اقتصادي

المملكة العربية السعودية، تعلن تصدرها لدول مجموعة العشرين كأعلى نمو اقتصادي، خلال الربع الأخير من عام 2021، ويعكس بذلك كفاءة الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها المملكة، بالرغم من تحديات أزمة فيروس كورونا.

السعودية تعلن تصدرها لدول مجموعة العشرين كأعلى نمو اقتصادي:

وجاء ذلك بإشراف ومتابعة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وهو ما تسبب في جعل المملكة السعودية تتفوق على كبرى اقتصاديات العالم، بالرغم من الكثير من التحديات التي تحدث خلال الوقت الحالي.

ومن ضمن تلك التحديات انخفاض أسعار النفط، كما لعبت الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها المملكة دول مهم في جهود التنويع الاقتصادي، ويتم ذلك عن طريق تعزيز نمو الإيرادات غير النفطية ويعمل ذلك على تعظيم الدورة الاقتصادية، وزيادة مستويات التوظيف.

وساهمت الإصلاحات الهيكلية التي شهدها الاقتصاد السعودي، غي تعزيز جهود تنويع الاقتصاد، وزيادة فرص عمل الجنسين، وحقق أيضا نمو في الناتج المحلي، الذي يعتبر أعلى معدل نمو سنوي منذ 2012، مما يعكس قدرات المملكة الاقتصادية.

وبالرغم من تأثير أزمة كورونا على قطاع التوظيف، ولكن المملكة استطاعت أن ترفع ذلك القطاع لأعلى مستوى لها بتوظيف حوالي 90 ألف شخص خلال الربع الأخير من عام 2021، والتي تكون للجنسين، ووصلت لأعلى مستوى ربعي لها.

رابط مختصر