التعليم السعودية تطبق تجارب محاكية للعودة الحضورية الآمنة للطلاب بالمدارس

Nour
اخبار اليوم
Nour18 يناير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 18 يناير 2022 - 3:43 مساءً
التعليم السعودية تطبق تجارب محاكية للعودة الحضورية الآمنة للطلاب بالمدارس

أعلنت وزارة التعليم السعودية، عن قيام عدد من مدارس التعليم العام ببعض مناطق المملكة، عن تطبيق محاكية للعودة الحضورية الآمنة للطلاب بالمدارس، ويكون ذلك عن طريق مشاركة أولياء الأمور.

تطبيق تجارب محاكية للعودة الحضورية الآمنة للطلاب بالمدارس:

وأوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، عن تطبيق تجارب محاكية للعودة الحضورية الآمنة للطلاب بالمدارس، في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، وذلك قبل موعد عودة الحضور في يوم 23 يناير الحالي.

ويكون ذلك ضمن الاستعدادات المكثفة التي تنفذها الإدارات التعليمية، كما تهدف تلك التجارب إلى مزيد من التهيئة النفسية للطلاب والطالبات، في جميع المدارس بالمملكة العربية السعودية، وأيضا استكمال جميع متطلبات العودة الحضورية داخل المدارس.

كما يكون الهدف من ذلك تحفيز الطلبة، من أجل العودة إلى مدارسهم في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، وذلك بعد انقطاع ما يزيد عن عامين دراسيين، ويكون ذلك بجانب تعزيز استقبال الطلبة المستجدين، وأيضا تشجيعهم في أول يوم دراسي.

وفي سياق متصل، فقد شهدت التجارب التي يتم تنفيذها تفاعل الطلبة مع المعلمين، في جميع مدارس المملكة العربية السعودية، وأيضا سعادتهم بالحضور إلى المدرسة مرة أخري، ولقاء زملائهم وزميلاتهم، والتأكيد على جاهزية جميع المدارس.

وأيضا التوعية للجميع بشأن أهمية اتباع الإرشادات الخاصة بتطبيق الإجراءات الصحية المعتمدة من وقاية، وذلك من أجل تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث تتابع وزارة التعليم السعودية العملية التعليمية في كلا من مرحلتي الابتدائية ورياض الأطفال.

رابط مختصر