الأرصاد السعودية تكشف عن سقوط أمطار رعدية ورياح بعدة مناطق

Nour
اخبار اليوم
Nour16 يناير 2022آخر تحديث : الأحد 16 يناير 2022 - 6:17 مساءً
الأرصاد السعودية تكشف عن سقوط أمطار رعدية ورياح بعدة مناطق

أعلنت هيئة الأرصاد السعودية من خلال بيان رسمي لها، عن حالة الطقس اليوم، وكشفت عن توقعاتها بسقوط أمطار رعدية، مصحوبة برياح نشطة والتي تعيق مستوى الرؤية الافقية، والتي تكون على أجزاء من مناطق في المملكة العربية السعودية.

الأرصاد السعودية تكشف عن سقوط أمطار رعدية ورياح بعدة مناطق:

وكشفت الهيئة بأن تكون المناطق هي، مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، القصيم، الرياض والمنطقة الشرقية، مع تكون الضباب خلال ساعات الليل، والساعات الأولى من الصباح، والتي تكون على بعض المناطق بالسعودية.

ومنها مرتفعات جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة وأجزاء من منطقتي الحدود الشمالية، الجوف وسواحل المنطقة الشرقية، حسب بيان المركز الوطني للأرصاد الجوية، في المملكة العربية السعودية.

وأشار ذلك التقرير، بأن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، تكون شمالية الى شمالية غربية على الجزء الشمالي جنوبية إلى جنوبية غربية، والتي تتحول شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة وجنوبية شرقية الى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 25-50 كم/ساعة.

أما بشأن ارتفاع الموج، سيكون من متر ونصف إلى مترين ونصف في البحر المتوسط، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية بسرعة 20-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين.

وحذرت هيئة الأرصاد السعودية، بشأن حالة الطقس والتي تشمل تأثير قوي لنشاط الرياح وتدني لمستوى الرؤية، وتكون على بعض من مناطق المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر