الصحة السعودية تعلن عن بدء المرحلة الثانية من لقاح كورونا للأطفال

Nour
اخبار اليوم
Nour16 يناير 2022آخر تحديث : الأحد 16 يناير 2022 - 5:49 صباحًا
الصحة السعودية تعلن عن بدء المرحلة الثانية من لقاح كورونا للأطفال

أعلنت وزارة الصحة السعودية، عن بدء المرحلة الثانية من لقاح كورونا للأطفال، ويكون ذلك حسب الأولوية العمرية لهم، وكشفت من خلال بيان رسمي، تم طرحه على موقع التواصل الاجتماعي موقع تويتر.

الصحة السعودية تعلن عن بدء المرحلة الثانية من لقاح كورونا للأطفال:

حيث أوضحت الوزارة انه تم بدء المرحلة الأولى من تطعيم الأطفال بلقاح كورونا، والتي تكون للفئة العمرية من 5 سنوات إلى 11 عام، حيث تم تخصصيها للفئات الأعلى خطورة منهم، وبالفعل بدأن المرحلة الثانية حسب الأولوية العمرية.

فيما تعمل وزارة الصحة السعودية بشكل مستمر، على التوسع فيها بالتدريج، وبعدها تبدأ مرحلة إتاحتها لجميع الأطفال من هذه الفئة العمرية، وكشفت أيضا عن أهمية لقاح كورونا للأطفال، الفئات التي تحصل عليه، وبالأخص لفئة الأطفال.

وأكدت الوزارة بأن اللقاح يعمل على تحقيق مناعة ضد الفيروس ومتحوراته، وأيضا تقليل احتمال إصابة الطفل بالفيروس ومتحوراته، وكذلك تسريع العودة للحياة الطبيعية، فيما يتم تفادي مضاعفات كوفيد الطويلة الأمد.

كما أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل 5499 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وأصبح إجمالي عدد المصابين، 599044 حالة، كما تم تسجيل 2978 حالة تعافي جديدة، ليصبح الإجمالي 555035 حالة، وتم تسجيل حالتي وفاة

رابط مختصر